الرئيسيةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 عشرون آية من آيات الاعجاز العلمي في القران الكريم‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♣تـآلين آرثـر♣
نــائبة المديرة
نــائبة المديرة
avatar

انثى
اسمي الحقيـقي<~ : تالين
عدد المساهمات : 673
نقاط العضوات : 16545
سمعتــي في المنتدى : 6
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 22
هوآياتـي<~ : النت
المزاج : هادئ

مُساهمةموضوع: عشرون آية من آيات الاعجاز العلمي في القران الكريم‎   الجمعة فبراير 25, 2011 9:42 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


؛


؛



1 - [size=16]قال تعالى : ( ثٌمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاْءِ وَهِيَ دُخَاْنٌ )

أُلقِيَت هذه الآيات في المؤتمر العلمي للإعجاز
القرآني الذي عقد في القاهرة ولما سمع البروفيسور الياباني ( يوشيدي
كوزاي) تلك الآية نهض مندهشاً و قال لم يصل العلم والعلماء إلى هذه
الحقيقة المذهلة إلا منذ عهد قريب بعد أن التَقَطِت كاميرات الأقمار
الاصطناعية القوية صوراً و أفلاماً حية تظهر نجماً وهو يتكون من كتلة
كبيرة من الدخان الكثيف القاتم ثم أردف قائلاً ( إن معلوماتنا السابقة قبل
هذه الأفلام والصور الحية كانت مبنية على نظريات خاطئة مفادها أن السماء
كانت ضباباً ) وقال ( بهذا نكون قد أضفنا إلى معجزات القرآن معجزة جديدة
مذهلة أكدت أن الذي أخبر عنها هو الله الذي خلق الكون قبل مليارات السنين
).




2- قال تعالى : ( أَوَلَمْ يَرَ الَّذِيْنَ كَفَرُواْ أَنَّ السَّمَوَاْتِ وَ الأَرْضَ كَاْنَتَاْ رَتْقَاً فَفَتَقْنَاْهُمَاْ )
لقد
بلغ ذهول العلماء في مؤتمر الشباب الإسلامي الذي عقد في الرياض 1979م
ذروته عندما سمعوا الآية الكريمة وقالوا: حقاً لقد كان الكون في بدايته
عبارة عن سحابة سديمية دخانية غازية هائلة متلاصقة ثم تحولت بالتدريج إلى
ملايين الملايين من النجوم التي تملأ السماء . عندها صرح البروفيسور
الأمريكي (بالمر) قائلاً إن ما قيل لا يمكن بحال من الأحوال أن ينسب إلى
شخص مات قبل 1400 سنة لأنه لم يكن لديه تليسكوبات و لا سفن فضائية تساعد
على اكتشاف هذه الحقائق فلا بد أن الذي أخبر محمداً هو الله وقد أعلن
البروفيسور(بالمر) إسلامه في نهاية المؤتمر.




3- قال تعالى : ( وَجَعَلْنَاْ مِنَ المَاْءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلاْ يُؤْمِنُوْنَ ) الأنبياء30
وقد
أثبت العلم الحديث أن أي كائن حي يتكون من نسبة عالية من ا لماء و إذا فقد
25 بالمائة من مائه فإنه سيقضي نحبه لا محالة لأن جميع التفاعلات
الكيماوية داخل خلايا أي كائن حي لا تتم إلا في وسط مائي. فمن أين لمحمد
صلى الله عليه وأله وسلم بهذه المعلومات الطبية؟؟




4- قال تعالى ( وَالسَّمَاْءَ بَنَيْنَاْهَاْ بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوْسِعُوْنَ ) الذاريات
-
وقد أثبت العلم الحديث أن السماء تزداد سعة باستمرار فمن أخبر محمداً صلى
الله عليه وأله وسلم بهذه الحقيقة في تلك العصور المتخلفة؟ هل كان يملك
تليسكوبات وأقماراً اصطناعية؟!! أم أنه وحي من عند الله خالق هذا الكون
العظيم؟؟؟ أليس هذا دليلاً قاطعاً على أن هذا القرآن حق من الله ؟؟؟




5- قال تعالى ( وَالشَّمْسُ تَجْرِيْ لِمُسْتَقَرٍّ لَهَاْ ذَلِكَ تَقْدِيْرٌ الْعَزِيْزِ الْعَلِيْمِ ) يس -
وقد
أثبت العلم الحديث أن الشمس تسير بسرعة 43200 ميل في الساعة و بما أن
المسافة بيننا وبين الشمس 92مليون ميل فإننا نراها ثابتة لا تتحرك وقد دهش
بروفيسور أمريكي لدى سماعه تلك الآية القرآنية وقال إني لأجد صعوبة بالغة
في تصور ذلك العلم القرآني الذي توصل إلى مثل هذه الحقائق العلمية التي لم
نتمكن منها إلا منذ عهد قريب .




6- قال تعالى ( وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقَاً حَرَجَاً كَأَنَّمَاْ يَصَّعَّدُ فِيْ السَّمَاْءِ )
والآن
عندما تركب طائرة وتطير بك وتصعد في السماء بماذا تشعر؟ ألا تشعر بضيق في
الصدر؟ فبرأيك من الذي أخبر محمداً صلى الله عليه وأله وسلم بذلك قبل 1400
سنة؟ هل كان يملك مركبة فضائية خاصة به استطاع من خلالها أن يعرف هذه
الظاهرة الفيزيائية؟ أم أنه وحي من الله تعالى؟؟؟




7- قال تعالى ( وَآيَةٌ لَهُمُ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَاْرَ فَإِذَاْ هُمْ مُظْلِمُوْنَ ) يس 37 ,
وقال تعالى ( وَلَقَدْ زَيَّنَّاْ السَّمَاْءَ الدُّنْيَاْ بِمَصَاْبِيْحَ )
-
حسبما تشير إليه الآيتان الكريمتان فإن الكون غارق في الظلام الداكن وإن
كنا في وضح النهار على سطح الأرض ، و لقد شاهد العلماء الأرض و باقي
الكواكب التابعة للمجموعة الشمسية مضاءة في وضح النهار بينما السموات من
حولها غارقة في الظلام فمن كان يدري أيام محمد صلى الله عليه وأله وسلم أن
الظلام هو الحالة المهيمنة على الكون ؟ وأن هذه المجرات والنجوم ليست إلا
مصابيح صغيرة واهنة لا تكاد تبدد ظلام الكون الدامس المحيط بها فبدت
كالزينة والمصابيح لا أكثر؟ وعندما قُرِأَت هذه الآيات على مسمع احد
العلماء الامريكيين بهت وازداد إعجابه إعجاباً ودهشته دهشة بجلال وعظمة
هذا القرآن وقال فيه لا يمكن أن يكون هذا القرآن إلا كلام مص مم هذا الكون
، العليم بأسراره ودقائقه.




8- [size=16]قال تعالى ( وَجَعَلْنَاْ السَّمَاْءَ سَقْفَاً مَحْفُوْظَا ً)
-
وقد أثبت العلم الحديث وجود الغلاف الجوي المحيط بالأرض والذي يحميها من
الأشعة الشمسية الضارة و النيازك المدمرة فعندما تلامس هذه النيازك الغلاف
الجوي للأرض فإنها تستعر بفعل احتكاكها به فتبدو لنا ليلاً على شكل كتل
صغيرة مضيئة تهبط من السماء بسرعة كبيرة قدرت بحوالي 150 ميل في الثانية
ثم تنطفئ بسرعة و تختفي وهذا ما نسميه بالشهب، فمن أخبر محمداً صلى الله
عليه وأله وسلم بأن السماء كالسقف تحفظ الأرض من النيازك والأشعة الشمسية
الضارة؟ أليس هذا من الأدلة القطعية على أن هذا القرآن من عند خالق هذا
الكون العظيم؟؟؟





9- قال تعالى ( وَالْجِبَاْلَ أَوْتَاْدَاً ) الن , وقال ( وَأَلْق َى فِيْ الأَرْضِ رَوَاْسِيَ أَنْ تَمِيْدَ بِكُمْ )
بما
أن قشرة الأرض وما عليها من جبال وهضاب وصحاري تقوم فوق الأعماق السائلة
والرخوة المتحركة المعروفة باسم (طبقة السيما) فإن القشرة الأرضية وما
عليها ستميد وتتحرك باستمرار وسينجم عن حركتها تشققات وزلازل هائلة تدمر
كل شيء .. ولكن شيئاً من هذا لم يحدث.. فما السبب ؟

-
لقد تبين منذ عهد قريب أن ثلثي أي جبل مغروس في أعماق الأرض وفي (طبقة
السيما) وثلثه فقط بارز فوق سطح الأرض لذا فقد شبه الله تعالى الجبال
بالأوتاد التي تمسك الخيمة بالأرض كما في الآية السابقة ، وقد أُلقِيَت
هذه الآيات في مؤتمر الشباب الإسلامي الذي عقد في الرياض عام 1979 وقد ذهل
البروفيسور الأمريكي (بالمر) والعالم الجيولوجي الياباني (سياردو) وقالا
ليس من المعقول بشكل من الأشكال أن يكون هذا كلام بشر وخاصة أنه قيل قبل
1400 سنة لأننا لم نتوصل إلى هذه الحقائق العلمية إلا بعد دراسات مستفيضة
مستعينين بتكنولوجيا القرن العشرين التي لم تكن موجودة في عصر ساد فيه
الجهل والتخلف كافة أنحاء الأرض) كما حضر النقاش العالم (فرانك بريس)
مستشار الرئيس الأمريكي (كارتر) والمتخصص في علوم الجيولوجيا والبحار وقال
مندهشاً لا يمكن لمحمد أن يلم بهذه المعلومات ولا بد أن الذي لقنه إياها
هو خالق هذا الكون ، العليم بأسراره وقوانينه وتصميماته) .




10- قال
تعالى ( وَتَرَى الْجِبَاْلَ تَحْسَبُهَاْ جَاْمِدَةً وَ هِيَ تَمُرُّ
مَرَّ السَّحَاْبِ صُنْعَ اللهِ الَّذِيْ أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ )

-
كلنا يعلم أن الجبال ثابتات في مكانها ، ولكننا لو ارتفعنا عن الأرض
بعيداً عن جاذبيتها وغلافها الجوي فإننا سنرى الأرض تدور بسرعة هائلة
(100ميل في الساعة) وعندها سنرى الجبال وكأنها تسير سير السحاب أي أن
حركتها ليست ذاتية بل مرتبطة بحركة الأرض تماماً كالسحاب الذي لا يتحرك
بنفسه بل تدفعه الرياح ، وهذا دليل على حركة الأرض ، فمن أخبر محمداً صلى
الله عليه وأله وسلم بهذا ؟ أليس الله ؟؟




11- قال تعالى ( مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَاْنِ*بَيْن َهُمَاْ بَرْزَخٌ لاْ يَبْغِيَاْنِ ) الرحمن
-
لقد تبين من خلال الدراسات الحديثة أن لكل بحر صفاته الخاصة به والتي
تميزه عن غيره من البحار كشدة الملوحة والوزن للماء حتى لونه الذي يتغير
من مكان إلى آخر بسبب التفاوت في درجة الحرارة والعمق وعوامل أخرى ،
والأغرب من هذا اكتشاف الخط الأبيض الدقيق الذي يرتسم نتيجة التقاء مياه
بحرين ببعضهما وهذا تماماً ما ذكر في الآيتين السابقتين ، وعندما نوقش هذا
النص القرآني مع عالم البحار الأمريكي البروفيسور (هيل) و كذلك العالم
الجيولوجي الألماني (شرايدر) أجابا قائلين أن هذا العلم إلهي مئة بالمئة
وبه إعجاز بيّن وأنه من المستحيل على إنسان أمي بسيط كمحمد أن يلم بهذا
العلم في عصور ساد فيها التخلف والجهل .




12 - قال تعالى ( وَأَرْسَلْنَاْ الرِّيَاْحَ لَوَاْقِحَ )
-
وهذا ما أثبته العلم الحديث إذ أن من فوائد الرياح أنها تحمل حبات الطلع
لتلقيح الأزهار التي ستصبح فيما بعد ثماراً، فمن أخبر محمداً صلى الله
عليه وأله وسلم بأن الرياح تقوم بتلقيح الأزهار؟ أليس هذا من الأدلة التي
تؤكد أن هذا القرآن كلام الله ؟؟؟




13- قال تعالى ( كُلَّمَاْ نَضَجَتْ جُلُوْدُهُمْ بَدَّلْنَاْهُمْ جُلُوْدَاً غَيْرَهَاْ لِيَذُوْقُواْ الْعَذَاْبَ )
-
وقد أثبت العلم الحديث أن الجسيمات الحسية المختصة بالألم والحرارة تكون
موجودة في طبقة الجلد وحدها، ومع أن الجلد سيحترق مع ما تحته من العضلات
وغيرها إلا أن القرآن لم يذكرها لأن الشعور بالألم تختص به طبقة الجلد
وحدها. فمن أخبر محمداً بهذه المعلومة الطبية؟ أليس الله ؟؟




14- قال
تعالى ( أَوْ كَظُلُمَاْتٍ فِيْ بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاْهُ مَوْجٌ مِنْ
فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَاْبٌ ظُلُمَاْتٌ بَعْضُهَاْ فَوْقَ
بَعْضٍ إِذَاْ أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكُدْ يَرَاْهَاْ وَمَنْ لَمْ
يَجْعَلِ اللهُ لَهُ نُوْرَاً فَمَاْلَهُ مِنْ نُّوْرٍ


-
لم يكن بإمكان الإنسان القديم أن يغوص أكثر من 15 متر لأنه كان عاجزاً عن
البقاء بدون تنفس أكثر من دقيقتين ولأن عروق جسمه ستنفجر من ضغط الماء
وبعد أن توفرت الغواصات في القرن العشرين تبين للعلماء أن قيعان البحار
شديدة الظلمة كما اكتشفوا أن لكل بحر لجي طبقتين من المياه، الأولى عميقة
وهي شديدة الظلمة ويغطيها موج شديد متحرك وطبقة أخرى سطحية وهي مظلمة
أيضاً وتغطيها الأمواج التي نراها على سطح البحر، وقد دهش العالم الأمريكي
(هيل) من عظمة هذا القرآن وزادت دهشته عندما نوقش معه الإعجاز الموجود في
الشطر الثاني من الآية قال تعالى ( سَحَاْبٌ ظُلُمَاْتٌ بَعْضُهَاْ فَوْقَ
بَعْضٍ إِذَاْ أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكُدْ يَرَاْهَاْ ) وقال إن مثل هذا
السحاب لم تشهده الجزيرة العربية المشرقة أبداً وهذه الحالة الجوية لا
تحدث إلا في شمال أمريكا وروسيا والدول الاسكندنافية القريبة من القطب
والتي لم تكن مكتشفة أيام محمد صلى الله عليه وأله وسلم ولا بد أن يكون
هذا القرآن كلام الله .




15- قال تعالى ( غُلِبَتِ الرُّوْمُ*فِيْ أَدْنَى الأَرْضِ ) الروم 2-3

-
أدنى الأرض : البقعة الأكثر انخفاضاً على سطح الأرض وقد غُلِبَت الروم في
فلسطين قرب البحر الميت, ولما نوقشت هذه الآية مع العالم الجيولوجي الشهير
(بالمر) في المؤتمر
العلمي الدولي
الذي أقيم في الرياض عام 1979 أنكر هذا الأمر فوراً وأعلن للملأ أن هناك
أماكن عديدة على سطح الأرض أكثر انخفاضاً فسأله العلماء أن يتأكد من
معلوماته، ومن مراجعة مخططانه الجغرافية فوجئ العالم (بالمر) بخريطة من
خرائطه تبين تضاريس فلسطين وقد رسم عليها سهم غليظ يشير إلى منطقة البحر
الميت وقد كتب عند قمته (أخفض منطقة على سطح الأرض) فدهش البروفيسور وأعلن
إعجابه وتقديره وأكد أن هذا القرآن لا بد أن يكون كلام الله .





16- قال تعالى ( يَخْلُقُكُمْ فِيْ بُطُوْنِ أُمَّهَاْتِكُمْ خَلْقَاً مِنْ بَعْدِ خَلْقٍ فِيْ ظُلُمَاْتٍ ثَلاْثٍ )

-
لم يكن محمد طبيباً ، ولم يتسن له تشريح سيدة حامل ، ولم يتلقى دروساً في
علم التشريح والأجنة ، بل ولم يكن هذا العلم معروفاً قبل القرن التاسع عشر
، إن معنى الآية واضح تماماً وقد أثبت العلم الحديث أن هناك ثلاثة أغشية
تحيط بالجنين وهي:

أولاً
: الأغشية الملتصقة التي تحيط بالجنين وتتألف من الغشاء الذي تتكون منه
بطانة الرحم والغشاء المشيمي والغشاء السلي وهذه الأغشية الثلاث تشكل
الظلمة الأولى لالتصاقها ببعضها.

ثانياً : جدار الرحم وهو الظلمة الثانية.


ثالثاً: جدار البطن وهو الظلمة الثالثة .

فمن أين لمحمد محمد صلى الله عليه وأله وسلم بهذه المعلومات الطبية؟‍‍‍‍‍‍‍؟؟



17- قال
تعالى ( أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللهَ يُزْجِيْ سَحَاْبَاً ثُمَّ يُؤَلِّفُ
بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَاْمَاً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ
خِلاْلِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاْءِ مِنْ جِبَاْلٍ فِيْهَاْ مِنْ
بَرَدٍ فَيُصِيْبُ بِهِ مَنْ يَشَاْءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاْءُ
يَكَاْدُ سَنَاْ بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالأَبْصَاْرِ )


-
يقول العلماء : يبدأ تكون السحب الركامية بعدة خلايا قليلة كنتف القطن
تدفعها الرياح لتدمج بعضها في بعض مشكلة سحابة عملاقة كالجبل يصل ارتفاعها
إلى 45ألف قدم وتكون قمة السحابة شديدة البرودة بالنسبة إلى قاعدتها،
وبسبب هذا الاختلاف في درجات الحرارة تنشأ دوامات تؤدي إلى تشكل حبات
البرد في ذروة السحابة الجبلية الشكل كم تؤدي إلى حدوث تفريغات كهربائية
تطلق شرارات باهرة الضوء تصيب الطيارين في صفحة السماء بما يسمى (بالعمى
المؤقت) وهذا ما وصفته الآية تماماً. فهل لمحمد صلى الله عليه وأله وسلم
أن يأتي بهذه المعلومات الدقيقة من عنده؟؟؟




18- قال تعالى ( وَلَبِثُواْ فِيْ كَهْفِهِمْ ثَلاْثَ مِائَةٍ سِنِيْنَ وَازْدَاْدُواْ تِسْعَاً )

-
المقصود في الآية أن أصحاب الكهف قد لبثوا في كهفهم 300 سنة شمسية و 309
سنة قمرية، و قد تأكد لعلماء الرياضيات أن السنة الشمسية أطول من السنة
القمرية ب 11يوماً، فإذا ضربنا ال 11يوماً ب 300 سنة يكون الناتج 3300
وبتقسيم هذا الرقم على عدد أيام السنة (365) يصبح الناتج 9 سنين. فهل كان
بإمكان سيدنا محمد صلى الله عليه وأله وسلم أن يعرف مدة مكوث أهل الكهف
بالتقويم القمري والشمسي ؟؟؟





19- قال تعالى (وَإِنْ يَسْلُبُهُمُ الذُّبَاْبُ شَيْئَاً لاْ يَسْتَنْفِذُوْهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّاْلِبُ وَالمطْلُوْبُ)
وقد
أثبت العلم الحديث وجود إفرازات عند الذباب بحيث تحول ما تلتقطه إلى مواد
مغايرة تماماً لما التقطته لذا فنحن لا نستطيع معرفة حقيقة المادة التي
التقطتها وبالتالي لا نستطيع استنفاذ هذا المادة منها أبداً. فمن أخبر
محمداً بهذا أيضاً؟أليس الله عز وجل العالم بدقائق الأمور هو الذي أخبره؟




20- قال
تعالى ( وَلَقَدْ خَلَقْنَاْ الإِنْسَاْنَ مِنْ سُلاْلَةٍ مِنْ
طِيْنٍ*ثُمَّ جَعَلْنَاْهُ نُطْفَةً فِيْ قَرَاْرٍ مَكِيْنٍ*ثُمَّ
خَلَقْنا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَاْ الْعَلَقَةَ مُضْغَةً
فَخَلَقْنَاْ الْمُضْغَةَ عِظَاْمَاً فَكَسَوْنَاْ الْعِظَاْمَ لَحْمَاً
ثُمَّ أَنْشَأْنَاْهُ خَلْقَاً آخَرَ فَتَبَاْرَكَ اللهُ أَحْسَنُ
الْخَاْلِقِيْنَ ) المؤمنون 11-13 وقال تعالى ( يَاْ أَيُّهَاْ النَّاْسُ
إِنْ كُنْتُمْ فِيْ رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ فَإِنَّاْ خَلَقْنَاْكُمْ مِنْ
تُرَاْبٍ ثُمَّ مِنْ نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِن ْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ
مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ )

الحج - من الآيات الكريمة السابقة يتبين أن خلق الإنسان يتم على مراحل على النحو التالي :


1-
التراب : ودليل ذلك أن كافة العناصر المعدنية والعضوية التي يتركب منها
جسم الإنسان موجودة في التراب والطين والدليل الثاني أنه بعد مماته سيصير
تراباً لا يختلف عن التراب في شيء





2-
النطفة : وهي التي تخرق جدار البويضة وينجم عن ذلك البيضة الملقحة (النطفة
الأمشاج) التي تحرض الانقسامات الخلوية التي تجعل النطفة الأمشاج تنمو
وتتكاثر حتى تصبح جنيناً متكاملاً كما في قوله تعالى ( إِنَّاْ خَلَقْنَاْ
الإِنْسَاْنَ مِنْ نُّطْفَةٍ أَمْشَاْجٍ )




3-
العلقة: بعد الانقسامات الخلوية التي تحدث في البيضة الملقحة تتشكل كتلة
من الخلايا تشبه في شكلها المجهري ثمرة التوت (العلقة) والتي تتميز
بقدرتها العجيبة على التعلق على جدار الرحم لتستمد الغذاء اللازم لها من
الأوعية الدموية الموجودة فيه.




4-
المضغة : تتخلق خلايا المضغة لتعطي براعم الأطراف وأعضاء وأجهزة الجسم
المختلفة فهي تتكون إذاً من خلايا مخلقة أما الأغشية المحيطة بالمضغة (
الغشاء المشيمي و كذلك الزغابات التي ستتحول إلى الخلاص لاحقاً ) فإنها
خلايا غير مخلقة، وتحت الدراسة المجهرية تبين أن الجنين في مرحلة المضغة
يبدو كقطعة لحم أو صمغ ممضوغ عليها علامة أسنان وأضراس ماضغة.

ألا
يؤكد هذا قوله تعالى ( مِنْ مُضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغيْرِ مُخَلَّقَةٍ )
فهل كان لمحمد صلى الله عليه وأله وسلم جهاز(إيكو) عرف من خلاله هذه
الحقيقة ؟!




5-
ظهور العظام : ثبت علمياً أن العظام تبدأ بالظهور في نهاية مرحلة المضغة
وهذا يوافق الترتيب الذي ذكرته الآية ( فَخَلَقْنَاْ الْمُضْغَةَ
عِظَاْمَاً ) .




6-
كساء العظام باللحم : لقد أثبت علم الأجنة الحديث أن العضلات (اللحم)
تتشكل بعد العظام ببضعة أسابيع ويترافق الكساء العضلي بالكساء الجلدي
للجنين وهذا يوافق تماماً قوله تعالى ( فَكَسَوْنَاْ الْعِظَاْمَ لَحْمَاً
) .عندما يشرف الأسبوع السابع من الحمل على الانتهاء تكون مراحل تخلق
الجنين قد انتهت وصار شكله قريب الشبه بالجنين ويحتاج بعض الوقت ليكبر
ويكتمل نموه وطوله ووزنه ويأخذ شكله المعروف.




والآن: هل كان من الممكن لمحمد صلى الله عليه وأله وسلم أن يدلي بهذه المعلومات الطبية وقد عاش في عصر يسود فيه الجهل والتخلف؟؟؟

لقد
أُلقِيَت هذه الآيات العظيمة في مؤتمر الإعجاز الطبي السابع للقرآن الكريم
عام 1982 وما إن سمع العالم التايلاندي (تاجاس) المتخصص بعلم الأجنة تلك
الآيات حتى أعلن على الفور وبدون تردد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله،
كما حضر المؤتمر البروفيسور الشهير ( كيث مور) وهو أستاذ كبير في الجامعات
الأميركية والكندية وقال (من المستحيل أن يكون نبيكم قد عرف كل هذه
التفصيلات الدقيقة عن أطوار تخلق وتصور الجنين من نفسه ولا بد أنه كان على
اتصال مع عالم كبير أطلعه على هذه العلوم المختلفة ألا وهو الله) وقد أعلن
إسلامه في المؤتمر الذي عقد عام 1983 وسطّر معجزات القرآن باللغة العربية
في كتابه الجامعي الشهير الذي يُدَرّس لطلاب الطب في كليات أمريكا
وكندا....




* القرآن الكريم المعجزة الخالدة قال تعالى ...

( وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) .





دمتم بخير
[/size][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
♣تـآلين آرثـر♣
نــائبة المديرة
نــائبة المديرة
avatar

انثى
اسمي الحقيـقي<~ : تالين
عدد المساهمات : 673
نقاط العضوات : 16545
سمعتــي في المنتدى : 6
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 22
هوآياتـي<~ : النت
المزاج : هادئ

مُساهمةموضوع: ما الفرق بين الكذب والتعريض (التوريه)..؟؟؟    الجمعة فبراير 25, 2011 9:45 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معنى التعريض والفرق بينه وبين الكذب

التعريض يسميه علماء البيان: التورية،
والتورية: هي أن يكون للكلمة معنيان:
معنىً قريب، ومعنىً بعيد، إذا قلت الكلمة خطر على بال السامع المعنى القريب،

وأنت تقصد المعنى البعيد...


مثلاً لو قلت لي: تفضل كل،
فقلت لك: إني صائم، كلمة صائم إذا سمعها أي إنسان ما الذي يخطر على باله؟

يخطر على باله أنني صائم عن الأكل والشرب،


وقد أقصد أنني صائم عن اللغو،


أو صائم عن الرفث، كما جاء على لسان مريم عليها السلام: (إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا )[مريم:26]


فعبر عن الكلام بالصوم، وكل شيء تنطق به يمكن أن تعبر عنه بالصوم؛


لأن الصوم في الأصل هو الإمساك...


وهذا حدث لـأبي هريرة رضي الله عنه، أنه نزل مرة على جماعة وكان يكره طعامهم،

فقالوا: اقعد يا أبا هريرة وكل معنا، فقال: إني صائم، فلما كان في عصر ذلك اليوم رأوه يأكل فقالوا: كيف يا أبا هريرة


تأكل وقد قلت إنك صائم؟

قال: ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم:

(صم من كل شهر ثلاثة أيام ، فذلك صوم الدهر ، أو كصوم الدهر ( رواه البخاري) )!!!


فهو رضي الله عنه يصوم الثلاثة الأيام من كل شهر،


فيعتبر صائماً كل الدهر. فهو صائم باعتبار ذلك الفهم،


لا أنه صائم عن الأكل كما فهم الناس، فلا يقال: إنه كذب،


إنما يقال: إنه عرّض بالكلام. الكلام له وجهان: وجه قريب، ووجه بعيد،


إذا قيل الكلام فهم السامع منه الوجه القريب،


وأنت إنما تقصد المعنى البعيد الذي لا يخطر على بال السامع...



وتُعد التورية من الحلول الشرعية لتَجَنُّب حالات الحرج

التي قد يقع الإنسان فيها عندما يسأله أحدٌ عن أمرٍ وهو لا يريد إخباره بالواقع من جهة ،


ولا يريد أن يكذب عليه من جهة أخرى .


وتصح التورية من القائل إذا دعت الحاجة


أو المصلحة الشرعية لها ، ولا ينبغي أن يكثر منها بحيث تكون ديدناً له ،


ولا أن يستعملها لأخذ باطل أو دفع حق .


قال العلماء :‏
فإن دعَت إلى ذلك مصلحة شرعيَّة راجحة على خداع المخاطب ،

أو دعت إليه حاجة لا مندوحة عنها إلا بالكذب : فلا بأس بالتعريض ،‏

فإن لم تدع إليه مصلحة ولا حاجة : فهو مكروه وليس بحرام ،

فإن توصل به إلى أخذ باطل أو دفع حق فيصير حينئذ حراماً ،


وهذا ضابط الباب .


" الأذكار " ( ص ‏380 ) .


وذهب بعض العلماء إلى


تحريم التعريض لغير حاجة أو مصلحة ،


وهذا اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله .


انظر الاختيارات ص 563 .



وفيما يلي التوضيح بأمثلة من المعاريض التي استخدمها



السلف والأئمة أوردها العلامة ابن القيم رحمه الله تعالى في كتابه " إغاثة اللهفان " :


ومن أمثلة التورية أيضاً :


لو سألك شخص هل رأيت فلاناً


وأنت تخشى لو أخبرته أن يبطش به فتقول ما رأيته


وأنت تقصد أنك لم تقطع رئته وهذا صحيح في اللغة العربية


أو تنفي رؤيته وتقصد بقلبك زماناً أو مكاناً معيناً لم تره فيه ،،



وكذلك لو استحلفك أن لا تكلم فلاناً : فقلت : والله لن أكلمه ،



وأنت تعني أي لا أجرحه لأن الكلم



يأتي في اللغة بمعنى الجرح ،،



وكذلك لو أرغم شخص على الكفر


وقيل له اكفر بالله ، فيجوز أن يقول كفرت باللاهي .


يعني اللاعب ،،



إغاثة اللهفان : ابن القيم 1/381 وما بعدها 2/106-107 ،



وانظر بحثاً في المعاريض في الآداب الشرعية لابن مفلح 1/14


هذا مع التنبيه هنا أن لا يستخدم المسلم التورية

إلا في حالات الحرج البالغ وذلك لأمور منها :



1- أن الإكثار منها يؤدي إلى الوقوع في الكذب .



2- فقدان الإخوان الثقة بكلام بعضهم بعضاً


لأن الواحد منهم سيشك في كلام أخيه هل هو على ظاهره أم لا ؟ .



3- أن المستمع إذا اطلع على حقيقة الأمر


المخالف لظاهر كلام الموري ولم يدرك تورية المتكلم


يكون الموري عنده كذاباً وهذا مخالف لاستبراء العرض المأمور به شرعاً .



4- أنه سبيل لدخول العجب في نفس صاحب



التورية لإحساسه بقدرته على استغفال الآخرين


منقووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ṗяϊŋçёŝṣ żỡźε
مشرفــة عــآأمــة
مشرفــة عــآأمــة
avatar

انثى
اسمي الحقيـقي<~ : زٌيِـنٌـبَ قًـوًلًوَا { زّوِزًيِ }
عدد المساهمات : 2897
نقاط العضوات : 17007
سمعتــي في المنتدى : 37
تاريخ التسجيل : 04/07/2011
العمر : 18
المكان المفضل<~ : عٌ أَلَبًحِرَ 24 في أٌلَبِيِتِ
هوآياتـي<~ : جٌمَعٌ صًۇۈۉرّ أُلَأِنٌمِيِ><
المزاج : تُمٌأًأُأِأُأًأًمِ وًأُڳِلّ شِمِأُأٌأٌأًأٌأٌمَ

مُساهمةموضوع: رد: عشرون آية من آيات الاعجاز العلمي في القران الكريم‎   الإثنين نوفمبر 14, 2011 9:06 am

سبحان الله



وله في خلقه شون

شكرا تالين على الموضوع

الاكتر من رائع

تقبلي مروري

.....آلتـوقـيع.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ňyūu-ĈĦan
مشرفــة عــآأمــة
مشرفــة عــآأمــة
avatar

انثى
اسمي الحقيـقي<~ : ڒٍھٍــــــــــــر ڒٍۑ ڒٍۑ آء {Hãrü-Chan}
عدد المساهمات : 2269
نقاط العضوات : 15424
سمعتــي في المنتدى : 10
تاريخ التسجيل : 08/11/2011
المكان المفضل<~ : آڵبـــۑٺ ۅ آڵڜــآطئ ۅڵؤڵؤآٺ آڵآڹمٍۑ
هوآياتـي<~ : آڵرڛمٍ ۅآڵٺڝمٍۑمٍ ۅآڵمٍطآڵعة
المزاج : طّڣّـڜًـــــــــــــــــــــــــــآُ چًـــډآ ڹّّـــــــــــــھٍـ

مُساهمةموضوع: رد: عشرون آية من آيات الاعجاز العلمي في القران الكريم‎   الإثنين نوفمبر 14, 2011 10:19 am

سبــــحان اللهـ الخالــق



تقبــــلي مروري

.....آلتـوقـيع.....
لُا أحًلل ٍســـــرقة تُواقــٍيعي
تـــــصمـــيمــي الجـــديـــد (2013)







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://enme.ahlamuntada.net/u60
Dαиģeяous giяl =p
نــائبة المديرة
نــائبة المديرة
avatar

انثى
اسمي الحقيـقي<~ : نَورھٓﮧ̉♥!
عدد المساهمات : 6662
نقاط العضوات : 18628
سمعتــي في المنتدى : 24
تاريخ التسجيل : 19/05/2012
المكان المفضل<~ : آيً مڪَآنً آرتآححَ لھٓﮧ̉ !
هوآياتـي<~ : آلتصميمَ وڪَيذآ
المزاج : ڪَويسَسَ̉ ♥!

مُساهمةموضوع: رد: عشرون آية من آيات الاعجاز العلمي في القران الكريم‎   الأحد يوليو 08, 2012 5:37 pm

ششكرآ =$

آللهَ يعآفيككَ =$

.....آلتـوقـيع.....
*مع الأيام سَ أرحل فعذراً .. لمن أزعجتهه ♡̷̷̷̷̷̷̷♡̷̷̷̷̷̷̷ ! !
إنقطآأعَ .. -
Şyắτ | Tuм̝βLΓ| ẴŞЌ.Fм̃̾ | м̝sn


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عشرون آية من آيات الاعجاز العلمي في القران الكريم‎
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥ لُُــؤْلـّْـ.،.ــؤاتًّ الانًّمـ][ــي ♥ :: مسجد لؤلؤات الانمي :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» إذا ضاقت بكـ الدنيا,,
السبت أبريل 22, 2017 12:32 pm من طرف Princess of LOve

» كيكة هريسة جوز الهند
السبت أبريل 22, 2017 12:29 pm من طرف Princess of LOve

» كل عام وأنتي بخير هنوودة لميلادك ال18
الثلاثاء سبتمبر 01, 2015 12:55 am من طرف الدموع البريئة

» عودة بعد اربع اعوام
الأحد أغسطس 23, 2015 1:24 pm من طرف زهرة الكرز

» تهنئة الى العضوة اسيرة البراءة
الخميس ديسمبر 18, 2014 12:02 pm من طرف الدموع البريئة

» Ask & Answer
الجمعة يوليو 11, 2014 6:19 am من طرف Princess of LOve

» ورقة بيضاء ... ما ستكتب فيها ؟؟؟
الجمعة يوليو 11, 2014 6:15 am من طرف Princess of LOve

»  من1 الى 5 وتهدي عضوة..
الجمعة يوليو 11, 2014 6:10 am من طرف Princess of LOve

» فؤائد المشي نصف ساعه
الجمعة يوليو 11, 2014 6:09 am من طرف Princess of LOve

» ^^??ايــــــه يــــقرب لـــــيك هـــالاســــم؟؟ ^^
الخميس يوليو 10, 2014 8:00 am من طرف Princess of LOve

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع