الرئيسيةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

  ليلة النصف من شعبان وباقى من الزمن؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت مصر
لــؤلــؤة
لــؤلــؤة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 32
نقاط العضوات : 16388
سمعتــي في المنتدى : 0
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 20
المكان المفضل<~ : فى البيت
هوآياتـي<~ : طالبه
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: ليلة النصف من شعبان وباقى من الزمن؟؟؟   الأحد أغسطس 01, 2010 7:21 pm


--------------------------------------------------------------------------------

ليلة النصف من شعبان
((..إن الله ليطلع على عباده
في هذه الليلة..؟!!..))
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله ليطلع ليلة النصف من شعبان، فيغفر لجميع خلقه، إلا لمشرك أو مشاحن) [ابن ماجة1390، وابن أبي عاصم، واللالكائي]
فإذا لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم تخصيصه هذه الليلة بعبادة، وكان عامة ما ورد فيها إما موضوع أو ضعيف، ولم يثبت عن الصحابة رضوان الله عليهم شيء في هذا، وإنما جاء عن بعض التابعين، مع مخالفة الأكثر لهم، فلا وجه إذن لاتخاذ ليلة النصف شعبان شعيرة للعبادة تضاهي أيام الجمعة والأعياد وصلاة التراويح، فما صح غاية ما فيه الحث على الإقلاع عن كبيرتين من كبائر الذنوب هما: الشرك، والشحناء.

فمن كان حريصا على بلوغ أجر هذه الليلة فعليه العمل بموجب ما ثبت من الأثر، وما جاء الحث عليه، أما اختراع عبادة وطاعة لم تثبت، ولم يدل عليه حديث صحيح، فليس إلا بعد عن السنة والعمل الصالح، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) [البخاري].

أنها ليلة من شهر مبارك، عن عائشة رضي الله عنها قالت:

(ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في شهر أكثر منه صياما في شعبان) [رواه البخاري ومسلم].

وعن أسامة بن زيد قال: (قلت: يا رسول الله!، لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟، قال: ذاك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم) [رواه النسائي].

وشهر شعبان مقدم شهر رمضان المبارك، تضاعف فيه الأجور، وتفتح فيه أبواب الرحمة، فكأنه أراد من عباده التحلل من كل ظلم: ظلم النفس بالشرك، وظلم العباد بالتباغض. حتى لا يحرموا تحصيل الأجر الجزيل، كما جاء وصفه في الحديث القدسي:

(كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به).

فلصيام رمضان أجر غير مقدر، تكفل الله تعالى به، ومن رحمته بعباده أنه يريد لهم نيل هذا الثواب العظيم، ولأجله حثهم على التحلل من كل ما يكون سببا في حرمانهم الثواب، فالشرك أعظم الذنوب المحبطة للأعمال الصالحة، والشحناء يفسد الدين، ويضيع ثوابا كبيرا.
مايستحب فى ليلة النصف من شعبان

الدعاء :

قال الله تعالى :{وإذا سألك عبادي عنّي فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون} وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"الدعاءُ مخّ العبادة" رواه الترمذيّ. معناه أن منزلة الدعاء عالية في العبادة لأن دعاء العبد المؤمن لربّه فيه إقرار منه بربوبية الله وبقدرته واعتراف منه بالنعم الكثيرة التي منّ الله بها عليه.

قيام الليل تطوعا لله:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"أفضلُ الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل" رواه مسلم. فقيام الليل تطوّعًا لله تعالى هو من النوافل والمستحبات التي رغّبنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، سواء قام الليل بالصلاة أو الدعاء أو الذكر أو الاستغفار أو الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم أو تلاوة القرءان وهذا مما يُتقرب به إلى الله مع أداء الواجبات واجتناب المحرمات.

ليلة النصف من شعبان وما ورد فيها:

ليلة النصف من شعبان هي ليلة مباركة مشرفة وإحياؤها وقيامها بأنواع العبادات كالصلاة والذّكر وتلاوة القرءان شىء مستحسن فيه ثواب عظيم. وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم :"إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلَها وصوموا نهارها" رواه ابن ماجه.

وأفضل ما يعمل المرء تلك الليلة أن يتقي الله تعالى فيها كما في غيرها من الليالي ليحظى برضا الله تعالى لأن تقوى الله خير ما يؤتاه الإنسان في هذه الدنيا الفانية الزائلة. يقول الله تعالى :{يا أيها الذين ءامنوا اتقوا الله حقَّ تقاته ولا تموتنَّ إلا وأنتم مسلمون}.

وتقوى الله هي أداء الواجبات واجتناب المحرمات فينبغي للشخص الفطن الذكي في ليلة النصف من شعبان أن يسارع للخيرات كما ينبغي له في سائر الأوقات وسائر الليالي وأن يتذكر أن الموت ءات قريب لا محالة وأن الناس سيبعثون ثم يحشرون ويحاسبون يوم القيامة، فيفوز من ءامن بالله ورسله واتقى، ويخسر من كفر بالله وظلم وعصى.

يقول الله عز وجل :{وتزودوا فإن خير الزاد التقوى}. وفي معرض الحديث عن ليلة النصف من شعبان يهمنا بيان وذكر أمور شاع أمرها بين كثير من العوام وهي غير صحيحة ولا أصل لها بل هي مخالفة للشرع الحنيف. فمن ذلك عدة أحاديث مكذوبة لا يجوز نسبتها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم كحديث: رجب شهر الله وشعبان شهري ورمضان شهر أمتي. وحديث: رجب شهر الاستغفار وشعبان شهر الصلاة على النبيّ ورمضان شهر القرءان فاجتهدوا رحمكم الله. فلا أصل لهما عند علماء الحديث.

وأما قراءة سورة يس في هذه الليلة ففيه ثواب كما في سائر الأوقات ولكن ليعلم أنه لم يرد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه يستحب قراءتها في هذه الليلة خاصة.

بيان أن القرءان لم يُنزّل في ليلة النصف من شعبان:

كما ينبغي أن يتنبه أن ليلة النصف من شعبان ليست الليلة التي يقول الله تعالى فيها :{فيها يُفْرَق كلّ أمر حكيم} وإن كان شاع عند بعض العوام ذلك فهو غير صحيح إنما الصواب أن الليلة التي يفرق فيها كل أمر حكيم هي ليلة القدر. ومعنى {فيها يفرق كل أمر حكيم} أن الله يُطلع الملائكة في ليلة القدر على تفاصيل ما يحدث في هذه السنة إلى مثلها من العام القابل من مقدورات للعباد أي مما قدّر أن يصيب العباد من موت وحياة وولادة وأرزاق ونحو ذلك.

فلا ينبغي للشخص أن يعتقد أن ليلة النصف من شعبان هي الليلة التي نزل فيها القرءان إلى بيت العزة في السماء الأولى بل هي ليلة القدر بدليل قوله تعالى :{إنا أنزلناه في ليلة القدر} فهذه الآية تفسر الآية الأخرى {إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين فيها يفرق كل أمر حكيم}.

بيان أنه لم يرد في قيام ليلة النصف من شعبان عدد معين من الركعات:

ومما ينبغي التنبه له أيضًا أن صلاة مائة ركعة أو خمسين أو اثنتي عشرة ركعة بصفة خاصة في هذه الليلة المباركة لا أصل له في الشرع ولم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم، وإنما للمسلم الذي يريد الخير والثواب أن يصلي في تلك الليلة ما قُدر له من الركعات النوافل من غير تقييد بعددٍ معين أو هيئة وصفة خاصة بتلك الليلة.

فقد ذكر المحدث الشيخ عبد الله الغماري في كتابه "حُسن البيان في ليلة النصف من شعبان" ما نصه :"لم ترد صلاة معينة في هذه الليلة من طريق صحيح ولا ضعيف وإنما وردت أحاديث موضوعة مكذوبة".

تنبيه وتحذير:

جرت العادة في بعض البلدان أن يجتمع بعض الناس في ليلة النصف من شعبان في المساجد أو البيوت لقراءة دعاءٍ فيه لفظ فاسد ينسبونه للنبي صلى الله عليه وسلم ولبعض الصحابة وهو كذب على رسول الله لم يثبت عنه ولا عن واحد من الصحابة. وهو قولهم :"اللهمّ إن كنتَ كتبتني عندكَ في أمّ الكتاب شقيًّا أو محرومًا أو مطرودًا أو مقتّرًا عليّ في الرزق فامح اللهمَّ شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي واكتبني عندك من السعداء". فهذا الكلام لم يثبت عن سيدنا عمر ولا عن ابن عباس ولا عن مجاهد ولا عن أيّ واحد من السلف ومعناه مخالف للعقيدة الصحيحة وهي أن الشقيّ شقيّ في بطن أمّه فلا يتبدل سعيدًا لأنّه صحّ الحديث الشريف بذلك، واعتقاد تبدل المشيئة أو العلم أو أي صفة من صفات الله تعالى كفر كما قال الإمام أبو حنيفة رضي الله عنه وغيره من العلماء الأفاضل.

وهذا دأب كثير ممن يقرأون هذا الدعاء الفاسد يعتقدون أن الله يغيّر مشيئته في تلك الليلة فينقلب العاصي إلى طائع والمسيء إلى محسن والشقيّ إلى سعيد والمحروم إلى ميسور فمن اعتقد ذلك فسدت عقيدتُه وعليه أن يعتقد الحق ويرجع إليه ويتشهد أي يقول الشهادتين للخلاص من كفر، نسأل الله السلامةَ.

وأخيرًا ينبغي على الإنسان أن يسارع إلى الخيرات بجدّ ونشاط ويستقبل الليالي المباركة ومنها ليلة النصف من شعبان بتوبة صادقة ليفوز يوم القيامة. وءاخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.


باقى من الزمن


ماهي الا أيام قلائل ،حتى تكتمل دورة الفلك ويشرق على الدنيا هلال شهر رمضان المبارك

الذي تهفو اليه النفوس المؤمنين وتتطلع
شوقآ لبلوغه لتنتظم في جامعته الكبرى التي تفتح

أبوابها في عام لتستقبل افواج الصائمين من كل أرجاء المعمورة

سنستقبل رمضان بعد أيام ليعيد للقلوب صفاءها وللنفوس اشراقها وللضمائر نقاءها

بعدما تكدرت بفتن الحياة وزحام الدنيا وتلوثت بالنزوات العابرة والشهوات العارمة فجاء رمضان

ليبعثها من رقاد ويوقظها من سبات

ابشر نفسي وابشركم بقرب مجيى
الشهرالكريم

كم كان الرسول يبشر اصحابه فيقول :

(( اتاكم رمضان شهر مبارك فرض الله عزو جل عليكم صيامه تفتح فيه ابواب السماء

وتغلق فيه ابواب الجحيم وتغل فيه مرده الشياطين...))

ذلك الشهر الذي هو من افضل الشهورتتنزل فيه الرحمات

وتغفر فيه الذنوب والسيئات وتفتح فيه ابواب الجنان

ويزين الله كل يوم جنته لعباده المومنين

وتغلق فيه ابواب النيران وتصفد فيه الشياطين

فيه ليله خير من الف شهر شهر تضاعف فيه الحسنات

ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة من رمضان

اللهم سلمــنا الى شهر رمضان وسلم شهر رمضان لنا

قال صلى الله عليه وسلم

(( رب صائم ليس له من صيامه الا الجوع ورب قائم ليس له من قيامه الاالسهر))

وللاســف الشديد هذا واقع اكثر المسلمين الا من رحم ربي

ولكن المسلم الصالح يستقبله بتوبة النصوح قال تعالى:

((قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً

إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ))

فسارعوا الى التوبة والعزيمة الصادقة على اغتنام الشهر

وعمارة اوقاته بالاعمال الصالحة اهمه المحافظة على الصلوات الخمس والصيام

ولكثر من النوافل من قيام وصيام وصدقة وتلاوة للقران وتفطير الصائمين والدعاء

وغيرها كثيرمن ابواب الخير .....


اللهم بلغنــا رمضــان ووفقنا لصيامه وقيامه برحمتك يا ارحم الرحمين


وصلى الله على نبينا محمد وآله واصحابه اجمعين.

كل عام وانتم بكل خير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alice
بنوتة مشرفة
بنوتة مشرفة
avatar

انثى
اسمي الحقيـقي<~ : ЯõǾŎFą
عدد المساهمات : 1237
نقاط العضوات : 18261
سمعتــي في المنتدى : 5
تاريخ التسجيل : 14/06/2010
المكان المفضل<~ : منتدى لؤلؤات الانمي
هوآياتـي<~ : عالنت
المزاج : راايق

مُساهمةموضوع: رد: ليلة النصف من شعبان وباقى من الزمن؟؟؟   الإثنين أغسطس 02, 2010 5:11 am

الله يعطيكي الف شكر

والله نورتي المنتدى بمواضيعك المتميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت مصر
لــؤلــؤة
لــؤلــؤة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 32
نقاط العضوات : 16388
سمعتــي في المنتدى : 0
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 20
المكان المفضل<~ : فى البيت
هوآياتـي<~ : طالبه
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: ليلة النصف من شعبان وباقى من الزمن؟؟؟   الإثنين أغسطس 02, 2010 6:07 am

تسلمى ع مرورك يا قمر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رؤى الحنين
ملكــة اللآلئ
ملكــة اللآلئ
avatar

انثى
اسمي الحقيـقي<~ : هنــد
عدد المساهمات : 2818
نقاط العضوات : 20298
سمعتــي في المنتدى : 14
تاريخ التسجيل : 10/04/2010
العمر : 20
المكان المفضل<~ : فـي عـآألمـي الطفولي
هوآياتـي<~ : الفرفشة والاستهبال
المزاج : ادعو الله

مُساهمةموضوع: رد: ليلة النصف من شعبان وباقى من الزمن؟؟؟   الإثنين أغسطس 02, 2010 6:43 am

الله يسلمك ويسمنك ويسمرك يا عسل قو لي آمين

.....آلتـوقـيع.....

وَ حٌزْنٌ طَرَقَ البآبَ فَـ’ سَقَطَتْ دَمْعَةٌ ='{

وَ اَشْرَقَتْ بَسْمَةٌ . وَ يَبْقَىَ’ الـآَمَلٌ فِيْ {اللهْ} ♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zomoroda.ahlamuntada.com
رؤى الحنين
ملكــة اللآلئ
ملكــة اللآلئ
avatar

انثى
اسمي الحقيـقي<~ : هنــد
عدد المساهمات : 2818
نقاط العضوات : 20298
سمعتــي في المنتدى : 14
تاريخ التسجيل : 10/04/2010
العمر : 20
المكان المفضل<~ : فـي عـآألمـي الطفولي
هوآياتـي<~ : الفرفشة والاستهبال
المزاج : ادعو الله

مُساهمةموضوع: رد: ليلة النصف من شعبان وباقى من الزمن؟؟؟   الإثنين أغسطس 02, 2010 6:47 am

شكرا جزيلا عالموضوع الرووووووووووووووووووعه
جزاكي الله كل الخير وأدخلكي فسيح جناته إن شاء الله

.....آلتـوقـيع.....

وَ حٌزْنٌ طَرَقَ البآبَ فَـ’ سَقَطَتْ دَمْعَةٌ ='{

وَ اَشْرَقَتْ بَسْمَةٌ . وَ يَبْقَىَ’ الـآَمَلٌ فِيْ {اللهْ} ♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zomoroda.ahlamuntada.com
miss pink
مشرفــة عــآأمــة
مشرفــة عــآأمــة
avatar

انثى
اسمي الحقيـقي<~ : روبـــــــــــــــــ رحاب ــــــــــي*ـ*
عدد المساهمات : 788
نقاط العضوات : 17329
سمعتــي في المنتدى : 10
تاريخ التسجيل : 14/06/2010
المكان المفضل<~ : المدرسة والبيت
هوآياتـي<~ : طااالبة ** الرسمـ
المزاج : مشاغبة هههههع صراحة مايطلعلي صوت iiiiii

مُساهمةموضوع: رد: ليلة النصف من شعبان وباقى من الزمن؟؟؟   الإثنين أغسطس 02, 2010 9:07 am

شكرا عيوني على الموضوع الرائع

.....آلتـوقـيع.....
القطة اللصة سابقا














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت مصر
لــؤلــؤة
لــؤلــؤة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 32
نقاط العضوات : 16388
سمعتــي في المنتدى : 0
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 20
المكان المفضل<~ : فى البيت
هوآياتـي<~ : طالبه
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: ليلة النصف من شعبان وباقى من الزمن؟؟؟   الأحد سبتمبر 12, 2010 6:49 am

تسلموا يا بنات ع مروركم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Dαиģeяous giяl =p
نــائبة المديرة
نــائبة المديرة
avatar

انثى
اسمي الحقيـقي<~ : نَورھٓﮧ̉♥!
عدد المساهمات : 6662
نقاط العضوات : 18946
سمعتــي في المنتدى : 24
تاريخ التسجيل : 19/05/2012
المكان المفضل<~ : آيً مڪَآنً آرتآححَ لھٓﮧ̉ !
هوآياتـي<~ : آلتصميمَ وڪَيذآ
المزاج : ڪَويسَسَ̉ ♥!

مُساهمةموضوع: رد: ليلة النصف من شعبان وباقى من الزمن؟؟؟   الأحد يوليو 08, 2012 4:49 pm

ششكرآ =$

آللهَ يعآفيككَ =$

.....آلتـوقـيع.....
*مع الأيام سَ أرحل فعذراً .. لمن أزعجتهه ♡̷̷̷̷̷̷̷♡̷̷̷̷̷̷̷ ! !
إنقطآأعَ .. -
Şyắτ | Tuм̝βLΓ| ẴŞЌ.Fм̃̾ | м̝sn


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Dαиģeяous giяl =p
نــائبة المديرة
نــائبة المديرة
avatar

انثى
اسمي الحقيـقي<~ : نَورھٓﮧ̉♥!
عدد المساهمات : 6662
نقاط العضوات : 18946
سمعتــي في المنتدى : 24
تاريخ التسجيل : 19/05/2012
المكان المفضل<~ : آيً مڪَآنً آرتآححَ لھٓﮧ̉ !
هوآياتـي<~ : آلتصميمَ وڪَيذآ
المزاج : ڪَويسَسَ̉ ♥!

مُساهمةموضوع: رد: ليلة النصف من شعبان وباقى من الزمن؟؟؟   الأحد يوليو 08, 2012 4:50 pm

ششكرآ =$

آللهَ يعآفيككَ =$

.....آلتـوقـيع.....
*مع الأيام سَ أرحل فعذراً .. لمن أزعجتهه ♡̷̷̷̷̷̷̷♡̷̷̷̷̷̷̷ ! !
إنقطآأعَ .. -
Şyắτ | Tuм̝βLΓ| ẴŞЌ.Fм̃̾ | м̝sn


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Čúţễ ĝїяĺ
بنوتة مشرفة
بنوتة مشرفة
avatar

انثى
اسمي الحقيـقي<~ : Shahad , ششُهود ^,^
عدد المساهمات : 835
نقاط العضوات : 14083
سمعتــي في المنتدى : 23
تاريخ التسجيل : 16/12/2011
العمر : 16
المكان المفضل<~ : ععَند خوالي و خَخالاتي ,
هوآياتـي<~ : التَصصْميم أععْشقهه
المزاج : الححَمد لله

مُساهمةموضوع: رد: ليلة النصف من شعبان وباقى من الزمن؟؟؟   الأحد يوليو 08, 2012 4:52 pm

ججَزاكي الله خخيراً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zomoroda.ahlamuntada.com
Dαиģeяous giяl =p
نــائبة المديرة
نــائبة المديرة
avatar

انثى
اسمي الحقيـقي<~ : نَورھٓﮧ̉♥!
عدد المساهمات : 6662
نقاط العضوات : 18946
سمعتــي في المنتدى : 24
تاريخ التسجيل : 19/05/2012
المكان المفضل<~ : آيً مڪَآنً آرتآححَ لھٓﮧ̉ !
هوآياتـي<~ : آلتصميمَ وڪَيذآ
المزاج : ڪَويسَسَ̉ ♥!

مُساهمةموضوع: رد: ليلة النصف من شعبان وباقى من الزمن؟؟؟   الأحد يوليو 08, 2012 4:53 pm

وآسسعدكككَ يَ رب

.....آلتـوقـيع.....
*مع الأيام سَ أرحل فعذراً .. لمن أزعجتهه ♡̷̷̷̷̷̷̷♡̷̷̷̷̷̷̷ ! !
إنقطآأعَ .. -
Şyắτ | Tuм̝βLΓ| ẴŞЌ.Fм̃̾ | м̝sn


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليلة النصف من شعبان وباقى من الزمن؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥ لُُــؤْلـّْـ.،.ــؤاتًّ الانًّمـ][ــي ♥ :: مسجد لؤلؤات الانمي :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» إذا ضاقت بكـ الدنيا,,
السبت أبريل 22, 2017 12:32 pm من طرف Princess of LOve

» كيكة هريسة جوز الهند
السبت أبريل 22, 2017 12:29 pm من طرف Princess of LOve

» كل عام وأنتي بخير هنوودة لميلادك ال18
الثلاثاء سبتمبر 01, 2015 12:55 am من طرف الدموع البريئة

» عودة بعد اربع اعوام
الأحد أغسطس 23, 2015 1:24 pm من طرف زهرة الكرز

» تهنئة الى العضوة اسيرة البراءة
الخميس ديسمبر 18, 2014 12:02 pm من طرف الدموع البريئة

» Ask & Answer
الجمعة يوليو 11, 2014 6:19 am من طرف Princess of LOve

» ورقة بيضاء ... ما ستكتب فيها ؟؟؟
الجمعة يوليو 11, 2014 6:15 am من طرف Princess of LOve

»  من1 الى 5 وتهدي عضوة..
الجمعة يوليو 11, 2014 6:10 am من طرف Princess of LOve

» فؤائد المشي نصف ساعه
الجمعة يوليو 11, 2014 6:09 am من طرف Princess of LOve

» ^^??ايــــــه يــــقرب لـــــيك هـــالاســــم؟؟ ^^
الخميس يوليو 10, 2014 8:00 am من طرف Princess of LOve

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع